-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

إجراءات التخفيف الجديدة التي كشفت عنها وزارة الداخلية

الخط

إجراءات التخفيف الجديدة التي كشفت عنها وزارة الداخلية



إجراءات التخفيف الجديدة التي كشفت عنها وزارة الداخلية



    أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن مجموعة من الإجراءات و التدابير ستحد من التخفيف من قيود الحجر الصحي المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، و ذلك لأجل العودة إلى الحياة الطبيعية في المملكة في أقرب الآجال.

   حيث تم إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثانية من "مخطط تخفيف الحجر الصحي" ابتداء من 24 يونيو 2020 عند 12 ليلا، ( جاء ذلك في 
بلاغ رسمي مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي) ، و تتمثل تلك الإجراءات فيما يلي :

1- السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها في محلاتهم، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية ، واستئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات، وفق شروط محددة.

2- إعادة فتح محلات الترفيه والراحة، كالقاعات الرياضية والحمامات، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المئة من طاقتها الاستيعابية، وكذا استئناف الأنشطة المرتبطة بالإنتاج السمعي-البصري والسينمائي.

3- استئناف النقل العمومي بين المدن، سواء الطرقي أو السككي، وفق شروط محددة، واستئناف الرحلات الجوية الداخلية، وفق شروط محددة.


   هذه الاجراءات الجديدة جاءت بعد الإعلان يوم الجمعة الماضي عن مرحلة ثانية لتخفيف الحجر الصحي، التي صنفت جميع عمالات و أقاليم المملكة ضمن منطقة التخفيف رقم 1 باستثتناء أقاليم و عمالات (طنجة أصيلة، و مراكش و العرائش و القنيطرة ابتداءا من يوم الخميس المقبل.




شاهد أيضا :

من مدمرات الموهبة لدى الأطفال : هنا

كيفية صنع صبورة بيضاء صغيرة بأقل من 10 دراهم : هنا

لائحة ترقيم السيارات و العربات حسب المدن بالمغرب : هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة