تبسيط مسطرة التصريح بالمولود الجديد لدى كنوبس cnops


تبسيط التصريح بالمواليد الجدد لدى كنوبس cnops

تبسيط مسطرة التصريح بالمولود الجديد لدى كنوبس cnops



   الكثير منكم سجل مولودا جديدا لدى صندوق منظمة الاحتياط الاجتماعي كنوبس cnops، و لا يخفى عنكم العناء الذي يعايشونه أثناء جمعكم للوثائق ، بل ربما البعض قد يسافر كيلومترات لأجل تلسم الملف لدى أقرب مصلحة كنوبس، و لهذا قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاحتياط الاجتماعي في بلاغ له، أنه سيعتمد، أن عملية تسجيل المواليد الجديدة لديها يتم عبر التبادل الإلكتروني للمعطيات مع المصالح المختصة بوزارة الداخلية لتحيين وضعية هؤلاء المستفيدين.

   وبناء عليه، يضيف المصدر، لن يطلب الصندوق من المؤ منين الإدلاء بالوثائق الضرورية للتصريح بالمواليد الجدد وسيقوم بتحيين وضعيتهم مباشرة على نظامه المعلوماتي بشكل آلي ، إلا إذا تعذر عليه التوصل بهذه المعطيات عن طريق التبادل الإلكتروني مع وزارة الداخلية. ولهذا الغرض، أهاب الصندوق بالمؤمنين الاطلاع على وضعيتهم الإدارية عبر الفضاء الخاص بهم على موقعه www.cnops.org.ma للتأكد من إضافة مواليدهم الجدد ، من خلال الضغط على الأيقونة ma situation أو وضعيتي لمعرفة هل تمت إضافت المولود الجديد.

   وسجل البلاغ أنه بفضل التنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، استطاع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، خلال شهري يناير وفبراير 2023، تسجيل 4800 مولود جديد عبر التبادل الإلكتروني، مما جن ب المؤمنين عناء التنقل لمصالحه وللتعاضديات للقيام بالإجراءات الإدارية المتعلقة بالتصريح بالمواليد الجدد.

   ويدخل قرار الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، في إطار سياسة تبسيط المساطر التي ينهجها طبقا لمقتضيات القانون 19-55 ولمنشور رئيس الحكومة رقم 2021/08 المتعلق بتبسيط مساطر التسجيل في التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام وللاتفاقية الموقعة مع وزارة الداخلية في غشت 2020 والتي مكنت من تبادل المعطيات المتعلقة بالوفيات.

تسجيل مولود في كنوبس
تسجيل المولود في كنوبس
تسجيل مولود جديد في cnops

تسجيل مولود في cnops
اضافة مولود في cnops
وثائق تسجيل مولود جديد ب cnops
وثائق اضافة مولود في كنوبس
تسجيل مولود جديد cnops
تسجيل المولود في cnops




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-