recent
المواضيع الأخيرة

الأسبوع الوطني للصحة المدرسية برسم 2022-2021

 الأسبوع الوطني للصحة المدرسية برسم 2022-2021




دورية مشتركة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تحت رقم 19-27 بتاريخ 19 أبريل 2022 ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت رقم 22-025 بتاريخ 26 أبريل 2022 في شأن الأسبوع الوطني للصحة المدرسية برسم 2022-2021


في إطار الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية و الجامعية و تعزيز صحة الشباب، و تفعيلا لاتفاقية الشراكة البين قطاعية المبرمة في هذا المجال، تنظم وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بتعاون مع وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، الأسبوع الوطني للصحة المدرسية في الفترة الممتدة بين 09 و 14 ماي 2022 تحت شعار '' جميع من أجل تعزيز الصحة المدرسية''.

و تروم هده الحملة الوطنية تحقيق الأهداف التالية.:

  • تكثيف الانشطة التحسيسية و التوعوية و خدمات الرعاية الصحية و كافة مختلف الإجراءات الهادفة إلى تعزيز الصحة المدرسية، و الرفع من نسبة مشاركة جميع الفاعلين المعنيين بمن فيهم المتعلمين و المتعلمات.
  • تحسيس و توعية الشباب و الأطفال و الأسر بالسلوكات المولدة للخطر و التي تؤثر سلبا على الصحة، و خصوصا تلك المرتبطة بنمط العيش غير السليم.
  • المساهمة في تنمية معارف و مهارات جميع الفئات المستهدفة حول اهمية النشاط البدني و سبل الوقاية المرتبطة بصحة الفم و الأسنان و مضاعغات الحمى الروماتيزمية، و تعزيو الصحة في علاقتها مع حماية البيئة.
  • توعية و تعبئة جمعيات آباء و أمهات و أولياء امور المتعلمين و وسائل الإعلام حول أهمية الصحة المدرسية.
  • تعزيز أنشطة الفحص و التكفل بمشاكل صحة الفم و الأسنان.

تحميل المذكرة

تحميل

google-playkhamsatmostaqltradent