Les types de textes أنواع النصوص في اللغة الفرنسية

 Les types de textes أنواع النصوص في اللغة الفرنسية




تجدون في الملف أسفله أنواع النصوص les types de textes في اللغة الفرنسية.


Les schémas suivants sont organisés selon une typologie qui cherche à organiser les différents types et genres de textes courants et littéraires

Le texte narratif

Le texte explicatif

 Le texte poétique

Le texte descriptif

Le texte argumentatif

Le texte dialogal

تحميل الملف

****

يسرنا أن نقدم لكما أنواع النصوص في اللغة الفرنسية Les types de textes en français وهو عبارة عن ملف تلخيص لكل أنواع النصوص القرائية في اللغة الفرنسية لفائدة تلاميذ و تلميذات جميع المستويات وخاصة المقبلين على الامتحانات الاشهادية.

تلخيص انواع النصوص في اللغة الفرنسية


ه
ذا الموضوع بالنسبة للتلاميذ الراغبين في تعلم اللغات الأجنبية.نتقاسم اليوم مع تلامذة السنة الأولى والثانية بكالوريا ملفا مهما.سيساعدهم على النجاح في دراستهم وتفوقهم في امتحانات البكالوريا.قبل المرور الى عملية التحميل التي تجدونها من خلال الرابط اسفل الموضوع ندعوكم الى التعرف على محتويات الملف.



يسعدنا أن نضع بين أيديكم تلخيص يتضمن أهم مميزات النص القرائي في اللغة الفرنسية الذي يصادف المتعلمين والمتعلمات في فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الاشهادية بجميع المستويات.

تساعد التصنيفات والخطاطات التي نضعها بين أيديكم في التمييز بين النصوص الأدبية في اللغة الفرنسيه من خلال التعرف على الهيكلة التنظيمية لكل أنواع النصوص.ان الجدول الذي نقدمه اليوم لجميع التلاميذ عبارة عن أداة رائعة لفهم النصوص في مادة اللغة الفرنسيه.


حدد نوع النص انه السؤال الذي قد تجده في فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الاشهادية لمادة اللغة الفرنسيه.لأن الاجابة على هذا السؤال تمكن المتعلمين والمتعلمات من فهم النص بشكل جيد.لكن المشكل الذي قد يواجه التلميذ أو الطلبة الذي يتلقون دروسا في تعلم اللغة الفرنسيه هي اوجه التشابه بين بعض أنواعه.لذلك حاولنا أن نمذكم بهذا الجدول الذي يصنف كل الأنواع حسب خصائها ومميزاتها.تقدم كل ورقة تعريفا لكل نمط من أنماط النص وميزاته والأدوات اللغوية المعتمدة فيه




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-