كيفية تصحيح الأخطاء المكتشفة في نقط المراقبة المستمرة ضمن منظومة مسار

 

دليل الإجراءات العملية لتصحيح الأخطاء المكتشفة في نقط المراقبة المستمرة ضمن منظومة مسار



تصحيح أخطاء نقط المراقبة المستمرة


تصحيح نقط النتائج بمنظومة مسار

كثير من المتعلمين و المتعلمات يشكون في وجود أخطاء في نقط المراقبة المستمرة في نتائجهم، ما عليهم سوى التواصل مع إدارة المؤسسة للتأكد من الوضعية، و إن كان فعلا يوجد خطأ معينا ، يجب عليهم طلب تصحيح الخطأ الموجود في منظومة مسار .

تصحيح نقط النتائج على مستوى المؤسسة التعليمية:


تقوم الإدارة بضبط الأخطاء المكتشفة من طرف السادسة الأساتذة أو تلك التي توصلوا بها من خلال شكايات التلاميذ ، و التحقق منها بمقارنة اوراق التحرير الخاصة بأنجاز فروض المراقبة المستمرة مع نقط الممسوكة بمنظومة مسار، ثم تعبئة مطبوع طلب تصحيح الأخطاء.

إرسال طلبات التصحيح الخاصة بنقط المراقبة المستمرة:


بعد تعبئة المطبوع الخاص بطلب تصحيح نقط  أو نقطة المراقبة المستمرة، و توقيعة من طرف جميع العناصر المتدخلة، يتم توجيه الطلب إلى الجهات المعنية بطلب التصحيح حسب السلك التعليمي'' المديرية الإقليمية بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي و الثانوي الإعدادي، و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالنسبة للسلك الثانوي التاهيلي''.

تصحيح نقط المراقبة المراقبة المستمرة:


مباشرة بعد التوصل لطلب التصحيح يقوم المسؤول عن الامتحانات بالمديرية الإقليمية أو الأكاديمية الجهوية بتصحيح الأخطاء المتوصل بها، و إخبار المؤسسة المعنية من اجل إعادة حساب المعدل للحالات المدكورة، و استصدار بيانات جديدة.








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-