كتاب كيفية معالجة النفايات الطبية في فترات انتشار الفيروسات و الأوبئة


دليل علمي لمعالجة النفايات الطبية في فترات انتشار الفيروسات و الأوبئة


Guide de Traitement des déchets médicaux En période 


دليل مجاني لمواجهة فيروس كورونا

دليل مجاني جديد لمواجهة فيروس كورونا



دليل علميً لمعالجة النفايات الطبية في فترات انتشار الأوبئة والفيروسات


....................................

نقدم لكم في موقع مدون قسمي دليلا رائعا حول كيفي معالجة النفايات الطبي في فترات انتشار الأوبئة والفيروسات ، خاصة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.




ويتكون هذا الدليل من مائة سؤال وإجابات عنها حول كل ما يتصل بالنفايات الطبية وطرق التعامل معها علميًا، كما يستعرض القوانين واللوائح الصينية بشأن التعامل مع النفايات الطبية والتي تمثل دليلا تشريعيا لغيرها من البلدان التي تتعامل النفايات الطبية في فترات الأوبئة.




تجدر الإشارة إلى أن هذا الدليل صدر في الصين باللغة الصينية بنسختها الصادرة عن دار نشر خنان للعلوم والتكنولوجيا بالصين؟، و نحن نقدمه لكم بالنسخة العربية من ترجمة الأستاذ محمد عبد الحميد حسين.




   ويتناول دليل "معالجة النفايات الطبية في فترات انتشار الأوبئة والفيروسات" الصادر عن بيت الحكمة، المعلومات الموثوقة حول أنواع النفايات الطبية المختلفة، وآليات التعامل معها داخل المؤسسات الطبية وخارجها، وسبل التخلص منها ومعالجتها، بالإضافة إلى الإجراءات الرسمية والإدارية الخاصة بمراحل التعامل مع النفايات من المنبع ، حتى مراحل التخلص منها نهائيا، كما يتناول التشريعات الصينية بشأن التعامل مع النفايات الطبية المعدية وغيرها. ومن هنا تأتي أهمية هذا الدليل الذي يقدم المساعدة والمعلومات الأساسية لوحدات توليد النفايات الطبية، والعاملين في الخطوط الأمامية بمراكز التخلص من النفايات الطبية، وكذلك للإداريين المتخصصين.





***

تحميل كتاب كيفية التعامل مع النفايات الطبية في فترات انتشار الأوبئة و الفيروسات






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-