-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

منع التنقل من و إلى المدن المغربية التالية ابتداءا من 12 ليلا

الخط



منع التنقل من و إلى المدن المغربية التالية ابتداءا من منتصف الليل




حظر التنقل من و إلى بعض المدن المغربية كورونا



   أعلنت وزارة الداخلية و وزارة الصحة في بلاغ مشترك عن قرار منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان ، الدار البيضاء ، سطات ، فاس ، مكناس، برشيد و مراكش. ابتداءا من منتصف اليوم الأحد 26 يوليوز 2020. و ذلك بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 في الأيام الأخيرة.



   و يستثنى من هذا القرار الحالات الطبية المستعجلة و الأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص و المتوفرين على أوامر بهمة مسلمة من طرف رؤسائهم مع التوفر على الرخصة الاستثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.



   كما ان هذا القرار لا يشمل الخادمين في نقل البضائع و المواد الأساسية و ذلك ضمانا لتزويد المواطنين و المواطنات بالحاجات اليومية الضرورية.



   و يرجع هذا القرار المتخد من طرف الحكومة نظرا لعدم احترام الإجراءات الوقائية المتخذة، كاستعمال سوائل التعقيم و وضع الكمامة، و احترام التباعد الاجتماعي ، مما نتج عنه ارتفاع كبير في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.



   وأمام هذا الوضع، فإن السلطات العمومية تهيب بجميع المواطنين للالتزام التام بهذه التدابير، وإلا فإن المخالفين سيتعرضون للإجراءات الزجرية الصارمة، طبقا للقانون.





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة