-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

كيفية الترشيح للاستفادة من المنح الجديدة للداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الاعدادي.

الخط


انطلاق عملية الترشيح للاستفادة من المنح الجديدة للداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الاعدادي عبر منظومة "مسار" للتدبير المدرسي .




الترشيح للاستفادة من المنح الجديدة للداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الاعدادي.




   أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بلاغا إخباريا إلى علم آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ المستوى السادس ابتدائي المنحدرين من الوسط القروي والملتحقين بالسنة الأولى إعدادي، أن عملية الترشيح للاستفادة من المنح الجديدة للداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الثانوي الإعدادي، برسم الموسم الدراسي الجديد 2020-2021، قد انطلقت، يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020 حصريا، عبر منظومة "مسار" للتدبير المدرسي.


هام جدا : أخر أجل للترشيح للاستفادة من منحة الداخلية و المطعم المدرسي بالسلك الإعدادي الثانوي يوم 23 يونيو 2020 كآخر أجل.

    وتأتي هذه العملية تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، خصوصا بالوسط القروي وشبه الحضري والمناطق ذات الخصاص وكذا تنزيلا لبرنامج العمل الملتزم به أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 17 شتنبر2018، وتحقيقا لتكافؤ الفرص لولوج التمدرس من خلال تفعيل التمييز الإيجابي لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة والمجالات الجغرافية النائية والمعزولة.

     كما أن الوزارة اعتمدت التدبير الرقمي لمسطرة تخويل منح الداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الثانوي الإعدادي، تفعيلا للتدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي جائحة كرونا "كوفيد 19"، وتعزيزا للشفافية والإنصاف والنجاعة عند تنفيذ هذه المسطرة، وكذا من أجل تبسيط وتيسير عملية تحضير وتقديم طلب الحصول على هذه المنح من طرف آباء وأمهات وأولياء التلاميذ المرشحين للاستفادة من هذا الدعم، خصوصا في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا.

ويمكن للآباء والأمهات التعبير عن رغباتهم في استفادة أبنائهم من هذه المنحة، وذلك من خلال :

- الولوج إلى فضاء المتمدرس، على مستوى البوابة الإلكترونية للوزارة، عبر الرابط الآتي: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account باستخدام حساب "مسار" الخاص بهم وكلمة المرور الممنوحة لهم من طرف مؤسساتهم التعليمية؛

- الولوج إلى قائمة الدعم الاجتماعي والتربوي والنقر على مكون تدبير منح الداخليات والمطاعم المدرسية؛

- تعبئة طلب الحصول على منحة الداخلية أو المطعم المدرسي بالسلك الثانوي الإعدادي على مستوى هذه المسطحة والمصادقة على المعطيات الواردة به بعد التأكد من صحتها.

 وللمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 8 يونيو 2020 تحت رقم 028-20 في شأن رقمنة مسطرة تخويل منح الداخليات و المطاعم المدرسية بالسلك الثانوي الإعدادي : هنا




تحميل البلاغ


****

موضوع ذات صلة :

تحميل نموذج طلب الحصول على منحة الداخلية أو المطعم المدرسي بالسلك الثانوي الإعدادي،  : هنا

  1. السلام عليكم كيفاش يتسجلوا الناس البادية هما ماعندهمش المسار وكود المسار الناس البادية ماعندهمش انترنيت وماعندهمش دراسة وفهم في المسار وانترنيت الا كان شي الحل اخر من غير المسار عطيوه لنا

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، بالنسبة لرمز مسار سوف تجدونه في نتائج التلاميذ السابقة فهو لا يتغير، كما يمكنكم الاتصال بالمدير في شأن هذا الأمر.

    ردحذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة