-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

تحميل مجلات المدرسة المغربية (العدد 1 إلى العدد 8)

الخط

 تحميل مجلات المدرسة المغربية (العدد 1 إلى العدد 8)

 تحميل مجلات المدرسة المغربية (العدد 1 إلى العدد 8)

  السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته، نقدم لكم في هذا الموضوع ، أعداد مجلة المدرسة المغربية من العدد 1 إلى العدد 8، قبل ذلك سوف نعرفكم زوارنا الأعزاء على هذه المجلة ( روابط تحميل أعداد المجلة بالأسفل)

    تعني مجلة المدرسة المغربية التي يحيل إليها عنوان المجلة، النسق التعليمي و التكويني المغربي في شموليته ، و بمختلف مراحله ( من الأولي إلى الجامعي)، و بتنوع مكوناته. إنها المدرسة المغربية من حيث هي واقع مركب تخترقه ذات التحولات و التوترات و الرهانات التي تتفاعل في عمق المجتمع المغربي، واقع تعددي يستند إلى باراديغمات و انظمة معيارية متباينة قد تتواجه و تتداخل في نفس الآن.

    إنها المدرسة المغربية باعتبارها مشروعا تمكن '' الميثاق الوطني للتربية و التكوين'' أن يحقق انعطافا نوعيا في تحديد أسسه المرجعية، مشروع يواصل اليوم ديناميته و طريقه نحو التشكل و الإرساء المتجدد، عبر مسلسل الإصلاح الذي انطلق مع الألفية الجديدة.

  و هي أيضا نتاج تراكم تحضر الحاجة اليوم إلى مساءلته و الكشف عن مكونات جينيالوجيته و إعادة كتابة تاريخه.

    من ثم يمكن اعتبار عنوان المجلة إعلانا عن الالتزام بقضية المدرسة المغربية، و الإصرار على الإسهام في تحسين جودة عطائها، و إعادة البناء المتواصل لمشروعها، و تعبئة المعارف و الخبرات من أجل إنجاح الإصلاح الذي تشهده منذ سنوات.

   كما تسعى هذه المجلة ان تكون منبرا مفتوحا و منفتحا على مساهمات الكفاءات الفكرية و المهنية و الوطنية و الأجنبية المهتمة بقضايا التربية و التكوين.، كما تطمح لأن تصبح أداة فكرية مرجعية تعكس موادها دينامية و تعدد الأفكار و المقاربات القائمة في الحقل الأكاديمي و المجتمعي المغربي، و تستشرف التحولات المستقبلية التي قد تحملها تطورات الحقل التربوي و المجتمعي بفة عامة.

تهدف مجلة المدرسة المغربية ، أيضا إلى اعتماد منظور واسع يتجاوز نطاق البيداغوجيا و علوم التربية، و يستثمر مختلف مناهج العلوم الإنسانية و الاجتماعية و أدواتها (التاريخ، الفلسفة، السوسيولوجيا، الأنثروبولوجيا.، االديمغرافيا، العلوم السياسية، العلوم الاقتصادية، القانون، اللسانيات، الفنون و الآداب ...) في بناء معرفة متماسكة و مبتكرة حول السياقة التعليمي و المجتمعي المغربي.:



تحميل أعداد مجلة المدرسة المغربية :


تحميل مجلة المدرسة المغربية العدد 1 : هنا
تحميل مجلة المدرسة المغربية العدد 2 : هنا
تحميل مجلة المدرسة المغربية العدد 3 : هنا
تحميل مجلة المدرسة المغربية العدد المزدوج 4 و 5 : هنا
تحميل مجلة المدرسة المغربية العدد 6 : هنا
تحميل مجلة المدرسة المغربية العددين 7 و 8 : هنا







ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة