-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

نموذج عقد كراء مقر أو محل شركة WORD

الخط

نموذج عقد كراء مقر أو محل شركة على صيغة وورد WORD


زوارنا الأعزاء يمكنكم قراءة العقد بتمعن و تحميله على صيغة وورد WORD ، انطلاقا من الرابط أسفله، لإضافة المعلومات الشخصية للطرفين :


نموذج عقد كراء مقر أو محل شركة على صيغة وورد WORD

عقد كراء مقر شركة   
بين الموقعين أسفله:
المالك: مغربي الجنسية: الحامل لبطاقة التعريف الوطنيةرقم …...، الساكن …..
المكتري:شركة…… في شخص ممثلها القانوني السيد…..، المغربي الجنسية، الحامل لبطاقة التعريف الوطني رقم  …..، و الساكن:…..
بمقتضى هذا العقد، اتفق الطرفان على إبرام عقد كراء محل معد كمقر للشركة  و الذي ستحدد مواصفاته و موقعه في صلب هذا العقد، و ذلك تحت جميع الضمانات القانونية المنصوص عليها في الظهير الشريف عدد 99.16 المؤرخ في 16 يوليوز 2016  المتعلق بكراء العقارات و المحلات المعدة للتجارة، و يخضع بالتالي لمقتضياته و إجراءاته فيما عدا ما اتفق عليه صراحة فيما ينص عليه أسفله:
:
* الفصل الأول:
يكتري بحول ا لا لله و قوته الطرف المالك المذكور أعلاه و بجميع الضمانات الفعلية القانونية لطرف المكتري محله الكائن بالعنوان التالي:  …………….
* الفصل الثاني:
اتفق الطرفان على أن يكون سريان مفعول هذا العقد. سنتين،  تبتدئ من…ال….و في حالة إذا رغب أحد الطرفين في فسخه فيجب عليه أن يخبر برسالة مضمونة مع الإشعار بالتوصل قبل انتهاء مدة الكراء.
* الفصل الثالث:
اتفق الطرفان بان الكراء قد تم بمقتضى هذا العقد بدون أن يتم بيع العقار بشكل من الأشكال الرائجة"كبيع المفتاح مثلا" و لا رهنه كما اتفق الطرفان على أن يتم الكراء وفقا للشروط المسطرة و الالتزام بتنفيذها و ألا يتم فسخ عقد الكراء بقوة القانون دون المس بحقوق المالك في المطالبة بالتعويض أن اقتضى الحال.
* الفصل الرابع:
يلتزم المكتري أن يحتفظ بالعين المكتراة على أحسن حال مع الالتزام بإعادة مفتاح المحل المكتري إلى المالك على حالته التي كان عليها عند إبرام هذا العقد: كل التحسينات و الأحداث التي يحدثها المكتري تبقى عن انتهاء عقد الكراء أو فسخه ملكا للطرف المالك دون أية مطالبة بالتعويض عنها أو إزالتها من طرف المكتري، كما انه لا يحق للمكتري القيام بأي تغيير في المحل إلا بموافقة المالك. أن المكتري يتحمل جميع الواجبات و الاداءات كيفما كان نوعها بما فيها ضريبة النظافة و الضرائب البلدية الموجودة و المستقبلية و واجب استهلاك الكهربائي و الماء، و إذا أراد المالك بناء أو تهديم المحل أو بيعه لطرف أخر يلتزم المكتري بالإفراغ    
* الفصل الخامس:
اتفق الطرفان على تحديد قيمة الكراء الشهري، في مبلغ قدره  ….. درهم، يؤديها المكتري ابتداء من التاريخ المذكور سالفا دون تماطل أو تأخير و بالتسبيق كل بداية شهر.
حرر بالعيون بتاريخ:.............................................

إمضاء المالك                                                                                                           إمضاء المكتري


*
*
*

يمكنكم تحميل عقد كراء مقر شركة من خلال الرابط أسفله :

نموذج عقد كراء مقر شركة : هنا


شاهد أيضا : 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة