-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

6 ألعاب تربوية مميزة للأطفال و الكبار

الخط

6 ألعاب تربوية مميزة للتلاميذ و التلميذات




ألعاب تربوية للأطفال و الطلاب و الطالبات

موقع مدونة قسمي يقدم لكم في هذا الموضوع 6 ألعاب تربوية رائعة للمتعلمين و المتعلمات الصغار منهم و الكبار، وهي : ( لعبة اللاعب الأخير - لعبة الكرة و الملعقة - لعبة الرمي - لعبة البالونات - لعبة الحبل الدائري - تركيب الكلمة ) ، وستجد طريقة لعب كل لعبة على حدة في الأسفل :

1- اللعبة التربوية : اللاعب الأخير:

عدد اللاعبين 6 :

توضع وسط الساحة 5 ( دوائر، أو وسائد ، أو كراسي ...) و يطلب من اللاعبين عند سماع الإشارة الوقوف أو أو الجلوس على إحدى الوسائد، و التلميذ الذي لا يجد مكانا يخرج من اللعبة، ثم بعد ذلك نقوم بنقص وسادة، قيبقى 4 وسائد مقابل 5 لاعبين، و هكذا ... حتى يبقى فائزا واحدا في الأخير
:.
2- اللعبة التربوية : الكرة و الملعقة:

عدد اللاعبين 2 :

يمسط كل طفل الملعقة بفمه و يضع عليها كرة صغيرة، ثم ينطلق مسرعا ليضعها في السلة، و الفائز من يجمع أكبر عدد من الكرات خلال مدة زمنية معينة.

3- اللعبة التربوية : لعبة الرمي:

عدد اللاعبين : 2

توضع ثالث أواني مختلفة الأحجام بحيث يحمل الإناء الأصغر ثلاث نقط و المتوسط نقطتين و الكبير نقطة واحدة، و تعطى لكل طفل خمس قطع حلوى، و الفائز من يحصل على أكبر مجموع من النقط::

4- اللعبة التربوية : لعبة البالونات:


عدد اللاعبين : 2
* اللعبة الأولى : يقدم لكل طفل بالونتين أو ثلاث فيقوم كل لاعب بنفخ البالونات حتى تنفجر، و الفائز من ينتهي أولا.
* اللعبة الثانية : تربط بالرجل اليمنى لكل لاعب بالونة مع ربط يديه خلفه، ثم يحاول كل اتلميذ تفجير بالونة الآخر. و الفائز من يحافظ على بالونته.

5- اللعبة التربوية : الحبل الدائري:


عدد اللاعبين : 4 أو 2
ندخل أربعة أطفال داخل حبل بحيث ينظر كل طفل إلى جهة مختلفة عن الآخرين، و توضع أمام كل طفل بالونة مربوطة بهدية ما (بيسكوي مثلا) و عند إعطاء الإنطلاقة يحاول كل متسابق تفجير البالون و أخذ الهدية.

6- اللعبة التربوية : تركيب الكلمة:

عدد اللاعبين : ثلاثة لكل فريق ( 6 لاعبين)

   نقدم لكل فريق بطاقات تحمل حروف ( ح-م-ل) منفصلة، ثم يقوم المسير بذكر كلمات، مثال ( حمل ، ملح ، حلم ، لمح، لحم، مح ، حل ، حل...) و الفريق الذي يكون الكلمة أولا تمنح له نقطة عن كل كلمة ، و من يجمع خمس نقط يعتبر فائزا.



****


يمكنكم تحميل الألعاب التربوية على صيغة pdf في الرابط أسفله:







ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة