تقريرالاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي بالعربية 2019

نموذج تقرير الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي بالعربية

نموذج تقرير الاحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي بالعربية


تقرير حول الأنشطة التربوية المقامة أثناء الأسبوع الوطني للتعاون المدرسي ، تجت شعار '' من أجل مواطنة دامجة '' :

   تفعيلا للأنشطة المدرسية التعا ونية وترسيخا لثقافة الحق والواجب والمسؤولية، وتنمية للحس المدني بالانتماء للمؤسسة التعليمية و سعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي والاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي، وتنفيذا للمذكرة الوزارية حول موضوع الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي ٬ احتفلت مدرسة ....  بهذه التظاهرة التربوية.

   وتهدف أنشطة التعاون المدرسي إلى تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات، وجعلهم كذلك ينفتحون على محيطهم. وقد أبدع المتعاونون الصغار والمتعاونات الصغيرات في تجسيد الشعار المذكور من خلا ل أنشطة هذا اليوم حيث تم تنظيم أنشطة رياضية تجسدت في مسابقات الجري السريع في ساحة المؤسسة .

   وأنشطة فنية تمثلت في بعض الأناشيد والمسرحيات باللغتين العربية والفرنسية تفاعل معها الجمهور الناشئ، وأنشطة ثقافية عبر تنظيم مسابقات ثقافية بين ا لتلاميذ الذين يمثلون مختلف الأقسام الدراسية العليا، وكذا أنشطة بيئية بمشاركة نادي البيئة والبستنة بالمؤسسة ساهم فيها المتعلمون بشكل فعال إضافة إلى الأطر التعليمية .

   ليختتم الحفل بتوزيع الجوائز التقديرية على الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة بالمؤسسة. هذا و لاقت الأنشطة المنجزة خلال هذا اليوم التعاوني إعجاب التلاميذ وعبروا عن فرحتهم وغبطتهم بها، في جو يسوده التآزر والمرح ، و لا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و دور فعال في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و قدراتهم المخزونة ٬ و تعويدهم و حثهم على حرية التعبير و إبداء الرأي و اتخاذ القرار ٬ و إذكاء روح المبادرة و التعاون لديهم وتجعل من هذه المؤسسات فضاءات جذابة ومحفّزة للتربية والتعليم وللنجاح والتفوق، داعين جميع المتعاونات والمتعاونين الصغار إلى التمسك بالأخلاق الرفيعة والقيم الإنسانية والمبادئ النبيلة التي تحاول أنشطة التعاون المدرسي غرسها في نفوسهم حتى تجعل منهم إنشاء الله مواطنين صالحين لمجتمعهم وهذا ما تسعى إليه المدرسة العمومية .

تحميل التقرير على صيغة pdf من خلال الرابط التالي:




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-