شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار لمختلف الفئات في قطاع وزارة التربية و التعليم

شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار لمختلف هيآت التدريس


شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار


شروط الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار لمختلف الهيآت




   الترقية هي من أهم حوافز الموظف لبذل كثير من الجهد و العطاء ، كما أنها أيضا اعتراف رسمي من طرف الإدارة بالعمل و الجهذ الذي يقوم به.

    بناء على ذلك، يتطلع الموظف باستمرار لهذه العملية، ويرى فيها الألية التي تضمن له تحسين وضعيته المادية والاجتماعية وتقر له بالجدية والمردودية، متى تمت وفق تقييم ممأسس يضمن ترقية مهنية مرتكزة على الاستحقاق والمردودية؛ والالتزام بأخلاقيات المهنة؛ وربط المسؤولية بالمحاسبة.

    وتجسيدا لهذا التوجه، الذي يجعل من الترقية، أداة حقيقية لتحفيز الموظفات والموظفين وتشجيعهم على الارتقاء بأدائهم المهني، ووسيلة فعلية لمكافأة من يبرهن منهم عن الجدية والانضباط والكفاءة في العمل، وسعيا نحو ترسيخ ثقافة القيام بالواجب في تلازم حيوي مع مبدأ التمتع بالحقوق.


   نقدم لكم في موقع قسمي الشروط المعمول بها للترقية في الدرجة بالاختيار لجميع الفئات العاملة بالقطاع، والتي تحدد مدة الخدمة في الدرجة للتقيد في جدول الترقي بالاختيار كما وردت بالمذكرة المنظمة مذكرة وزارية رقم 19-003 بتاريخ 15 يناير 2019 في شأن الترشيح للترقي في الدرجة بالاختيار وتضم الهيآت التالية :


هيأة التدريس :

- أستاذ التعليم الابتدائي من الدرجة 3 إلى الدرجة 2 : 10 سنوات
- أستاذ التعليم الابتدائي من الدرجة 2 إلى الدرجة 1 : 10 سنوات
- أستاذ تعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة 3 إلى الدرجة 2 : 10 سنوات
- أستاذ تعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة 2 إلى الدرجة 1 : 10 سنوات
- أستاذ تعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة 2 إلى الدرجة 1 : 10 سنوات
- أستاذ تعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة 2 إلى الدرجة الممتازة : 5 سنوات مع التوفرعلى الرتبة 7 على الأقل.
- أستاذ مبرز للثانوي التأهيلي من الدرجة 2 إلى الدرجة 1 : 10 سنوات مع التوفر على الرتبة 7 على الأقل.


هيأة التأطير والمراقبة التربوية :


- مفتش تربوي للتعليم الابتدائي: من الدرجة 1 إلى الدرجة الممتازة مع 5 سنوات أقدمية من الخدمة في الدرجة مع التوفر على الرتبة 7 على الأقل .
- مفتش تربوي للتعليم الثانوي الإعدادي : من الدرجة 1 إلى الدرجة الممتازة مع 5 سنوات أقدمية من الخدمة في الدرجة مع التوفر على الرتبة 7 على الأقل .
-- مفتش تربوي للتعليم الثانوي التأهيلي : من الدرجة 1 إلى الدرجة الممتازة مع 5 سنوات أقدمية من الخدمة في الدرجة مع التوفر على الرتبة 7 على الأقل .

  أما بالنسبة لهيأة التسيير والمراقبة المادية والمالية ، و هيأة التوجيه والتخطيط التربوي ، وهيأة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي و الأطر الإدارية المشتركة بين الوزارات. فالصور المرفقة تفصل لهم في شروط الترقي في الدرجة .

















حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-