31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

تقديم نتائج البحث الوطني: الأسر والتربية: تصورات، انتظارات، تطلعات وتكلفة

الخط
تقديم نتائج البحث الوطني: الأسر والتربية: تصورات، انتظارات، تطلعات وتكلفة 






 الأسر والتربية: تصورات، انتظارات، تطلعات وتكلفة


المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يُقدّم نتائج البحث الوطني حول : "الأسر والتربية" .


   مواصلة لسلسلة اللقاءات التواصلية التي يُنظمها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، سيُخصَّص اللقاء المُتبقّي من هذه السلسلة المُرتبطة بأشغال الدورة 16 للمجلس، لعرض نتائج البحث الميداني الذي أنجزته الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس حول» الأسر والتربية: تصورات، انتظارات، تطلعات وتكلفة«، يوم الأربعاء 12 يونيو على الساعة 9 و30د صباحا، بمقر المجلس الكائن بملتقى شارع الميليا وعلال الفاسي، حي الرياض، الرباط. بحضور فاعلين ومهتمين ومؤسسات وطنية ودولية ذات صلة بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام والاتصال.

    يأتي هذا البحث الوطني، استناداً على توصيات الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لإصلاح المدرسة المغربية، حيث شملت العينة 3000 أسرة مُنتقاة عن طريق السحب العشوائي، موَزّعة على مختلف جهات المملكة بالتناسب، منها 2000 أسرة بالوسط الحضري و1000 بالوسط القروي، من خلال أسلوب المقابلات الشخصية، قام بها 45 باحثاً مُدرَّباً.

    هذا البحث هو الأول من نوعه، يستطلع رأي الأسر في عدد من القضايا تتعلق بالتربية المدرسية، بهدف معرفة تصورات الأسر المغربية، وتطلعاتها وانتظاراتها فيما يتعلّق بتعليم أبنائها، ومدى رضاها عن المدرسة المغربية، وكذا تحديد اختيارات الأسر المرتبطة بنظامي التعليم العمومي والخاص، وقياس تكلفة التعليم بالنسبة للأسر.

     من شأن مشاركتكم في هذا اللقاء، تبادل الآراء مع المشرفين على إعداد هذا البحث، الذين سيكونون رهن إشارتكم للتوضيح والتفاعل البناء، والإسهام بأسئلتكم ونقاشاتكم في تقاسم مضامينه وتوجهاته وأهدافه.



t
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة