recent
المواضيع الأخيرة

الأمير مولاي الحسن سيجتاز الامتحان بثانوية عمومية.

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يجتاز الامتحان بثانوية عمومية بالرباط


ولى العهد الأمير مولاي الحسن

    الأمير مولاي الحسن سيجتاز امتحان الأولى باكالوريا نهاية الموسم الدراسي الجاري بالمؤسسة التعليمية "دار السلام" الموجودة في حي التقدم بالرباط ، فالمؤسسة المذكورة عاشت صباح بوم الأربعاء 29 ماي حالة استنفار كبيرة ، حيث زارها وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و البحث العلمي، للوقوف على استعدادات المؤسسة لاستقبال ولي العهد رفقة رفاقه في المدرسة المولوية لاجتباز الامتخان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا.

   وسبق للملك محمد السادس أن اجتاز بدوره امتحان نيل شهادة الباكالوريا في شهر يونيو من سنة 1981 بنفس المؤسسة التعليمية بالرباط، ونفس الشيء بالنسبة لباقي الأمراء و الأميرات وباقي تلاميذ المدرسة المولوية. هذا وتعد ثانوية "دار السلام" بحي التقدم بالرباط من أقدم المؤسسات التعليمية بالعاصمة، وهي الثانوية التي تخرج منها عدد من أعيان مدينة الرباط، ومنهم من يقودون المشهد السياسي حاليا في المغرب، إضافة إلى مجموعة من الوزراء المتعاقبين على حكومات صاحب الجلالة.

    و تجدر الإشارة إلى أن الأمير مولاي الحسن سبق له أن اجتاز في نفس الثانوية الامتحان الجهوي للثالثة إعدادي في يونيو 2017، و حضر رفقة زملاؤه و أجروا الامتحان في أجواء مماثلة لتلك التي يجري فيها باقي  التلاميذ مختلف الامتحانات في إطار مبدأ تكافؤ الفرص.

المصدر : أسبوعية الأيام
google-playkhamsatmostaqltradent