-->
31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

المتابعون

كتاب الإدارة المدرسية الحديثة : مفاهيمها النظرية و تطبيقاتها العلمية pdf.

الخط

تحميل كتاب رائع حول الإدارة التربوية : مفاهيمها النظرية و تطبيقاتها العلمية pdf.


تحميل كتاب الإدارة التربوية



     نقدم لكم في هذا الموضوع كتاب على شكل pdf ، تحت عنوان الإدارة المدرسية الحديثة : مفاهيمها النظرية و تطبيقاتها العلمية، لصاحبه الدكتور جودت عزت عطوي.


وفيما يلي مقدمة المؤلف:


    ينطوي العمل الإداري المدرسي على كل نشاط بشري يرمي إلى تنسيق جهود الأفراد العاملين في المدرسة بشكل منظم لتحقيق أهداف المدرسة بأقل جهد، و أسرع وقت، أفضل نتيجة.
     تغيرت أهداف الإدارة المدرسية و اتسع مجالها في الوقت الحاضر ، فلم تعد مجرد عملية إدارية روتينية تهدف إلى تسيير شؤون المدرسة سيرا رتيبا وفق قواعد وتعليمات معينة، بل أصبحت تشمل النواحي الفنية و كل ما يتصل بالتلاميذ و بأعضاء هيئة التدريس في المدرسة ، و بالمناهج و طرق التدريس والنشاط المدرسي و الإشراف الفني و تنظيم العلاقة بين المدرسة و بين المجتمع المحلي، و غير ذلك من النواحي التي تتصل بالعملية التربوية بطريقة مباشرة و غير مباشرة.
    و تعتبر الإدارة المدرسية الناجحة حجر الزاوية في العملية التربوية ، فهي التي تهدد المعالم و ترسم الطريق للعاملين في المدرسة للوصول إلى هدف مشترك في زمن محدد.
    و قد جاء هذا الكتاب ليكون دليلا للعاملين في مجال الإدارة المدرسية لتوعيتهم بمسؤولياتهم، و توجيههم التوجيه التربوي السليم.
    و قد تناول هذا الكتاب 14 وحدة تطرقت إلى التعريف بالإدارة و وظائفها و نظرياتها، و مهام مدير المدرسة و العاملين فيها، و تطرقت أيضا إلى القيادة و العلاقات الإنسانية و الاتصال و التقويم في العمل الإداري ، أملا أن يفيد منه كل المهتمين بهذا العمل.

لقراءة المزيد ، قومو بتحميل كتاب الإدارة المدرسية الحديثة : مفاهيمها و تطبيقاتها العلمية 

انطلاقا من أحد الرابطين أسفله



أو

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة