31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

وفاة تلميذين و جرح آخرين على إثر انهيار سور مدرسة بفاس.

الخط

وفاة تلميذين و جرح آخرين على إثر انهيار سور مدرسة بمدينة فاس.

 وفاة تلميذين انهيار سور

    تسبب انهيار سور خلفي لمدرسة محمد بن عبد الكريم الخطابي اليوم 01 فبراير 2019، على الساعة الثانية بعد الزوال، في وفاة تلميذين و جرح آخرين ، و وفق مصادر مطلعة فهؤلاء التلاميذ كانوا يلعبون الكرة خارج أسوار المدرسة المعنية ، و ينتظران وقت الدخول إلى الفصل ( 14:30 ) ، ولكن شاءت الأقدار أن تتسبب الريح القوية في انهيار سور المدرسة المتواجدة بحي ريافة باب الفتوح بمدينة فاس، مما خلف ذلك وفاتين و إصابة تلاميذ آخرين بجروح.

   وقد حلت السلطات الأمنية والمحلية والوقاية المدنية إلى عين المكان على إثر توصلهم بنبأ انهيار سور هاته المؤسسة، بحضور السيد المدير الجهوي للتربية و التكوين لجهة فاس مكناس مع السيد المدير الإقليمي لمديرية فاس ،  و ذلك للوقوف على ملابسات الفاجعة. 

    وجاء في بلاغ أصدرته المديرية الإقليمية لفاس : و بهاته المناسبة الأليمة يتقدم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ، والسيد المدير الإقليمي بفاس بأحر التعازي و المواساة لأسرة التلميذين و لكافة التلميذات و التلاميذ و للسيدات والسادة الأساتذة و لإدارة المؤسسة.
 وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من البنايات المؤسسات التعليمية تتوفر على بنية هشة بسبب الشيخوخة والعتاقة ، و بنايات أخرى لا تتوفر على أدنى الشروط بسب الغش  في البناء،  و هذا ما يسبب مثل هذه الكوارث في ظل غياب المراقبة من طرف المسؤولين و المختصين.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة