31401052685748304
recent
مواضيع عاجلة

اتحاد التنسيقيات الوطنية التعليمية تؤكد نجاح الإضراب الوطني بنسبة 97 بالمئة

الخط

اتحاد التنسيقيات الوطنية التعليمية  تؤكد نجاح الإضراب الوطني  بنسبة 97 بالمئة

نسبة الإضراب



كشف اتحاد التنسيقيات الوطنية التعليمية على نجاح الإضراب إضرابها الوطني الوحدوي الذي  تجاوزت نسبته 97 في المئة، و جاء ذللك ذلك عقب الاجتماع الذي عقده ممثلو التنسيقيات لتقييم ما سمته  بمعركة الإضراب  الوطني الوحدوي و المسيرة الاحتجاجية الوطنية،  حيث اتسم اللقاء وفق بيان التنسيقيات بنقاش صريح و شفاف بين ممثلي التنسيقيات حول آفاق الوحدة النضالية و سبل تقويمها و تطويرها و الدفاع عنها.

و طالبت التنسيقيات في بيان مشترك و قعته الحكومة و الوزارة الوصية بالاستجابة الفورية لكل مطالب الشغيلة التعليمية بدون قيد أو شرط، و تحسين الظروف المادية و المعنوية  و الاقتصادية و الاجتماعية لأسرة التربية و التعليم كمدخل أساسي لإصلاح المنظومة التربوية التعليمية ، في الوقت الذي طالبت فيه الوزارة في الإسراع في إصدار نظام أساسي  عادل و منصف يكون مرتكزه الأساسي رفع الظلم و الحيف  والإقصاء عن كل فئات الشغيلة التعليمية، و رد الاعتبار المادي و المعنوي لنساء و رجال التعليم بدون استثناء و فق تعبيرها.

و أوضح بيان التنسيقيات الوطنية التعليمية حول الإضراب الوطني الوحدوي والمسيرة الوطنية أن الإضراب جاء في ظل الاحتقان الاجتماعي المتسم بتصاعد وتيرة احتجاجات التنسيقيات التعليمية نظرا لتعنت الحكومة في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها.

كما عبرت التنسيقيات التنسيقيات التعليمية الوطنية عن إدانتها لما وصفتهفي بيانها ب ''التجاهل'' التام لمطالب نساء و رجال التعليم بكل فئاتهم ، و غياب أية إرادة حكومية  للتجاوب و التعاطي الإيجابي مع هذه المطالب للحد من الاحتقان الواسع الذي يشهده قطاع التربية و التعليم.

هذا و دعا بيان اتحاد التنسيقيات الوطنية التعليمية عموم الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها إلى الوحدة و التكتل حول مبادرة الوحدة النضالية لاتحاد التنسيقيات الوطنية من أجل رد الاعتبار لأسرة التربية و التعليم.



نهاد لشهب ، مقال مقتطف من إحدى الجرائد الوطنية  



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة